9/22/2010

كوشنير قلق على جنوب لبنان

نيويورك ـ «السفير»
22-9-2010
قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، أمس، إن باريس «قلقة للغاية بشأن الموقف في جنوب لبنان» وذلك على الرغم من أن الموقف ما يزال هادئاً بشكل عام في ضوء الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية والدور الذي تقوم به سوريا والسعودية.

وبرر كوشنير، في مؤتمر صحافي عقده على هامش أعمال قمة التنمية الألفية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، القلق الذي تشعر به باريس بوجود جنود فرنسيين في إطار قوة «اليونيفيل» العاملة في جنوب لبنان.

وقال كوشنير، رداً على سؤال حول تقييمه للموقف في لبنان، «في الوقت الحالي يبدو الموقف هادئاً للغاية، حيث أن كل الطوائف، وبالطبع حكومة الرئيس سعد الحريري، تحاول أن تؤكد للعالم إصرارها على السلام والاستقرار». وأضاف إن «الزيارة الأخيرة التي قام بها ملك السعودية عبد الله والرئيس السوري بشار الأسد (إلى لبنان) مثلت إشارة جيدة للغاية للحفاظ على السلام والعمل على ضمان استمرار السلام في لبنان».
لكن كوشنير أضاف «إننا قلقون للغاية بشأن الموقف في الجزء الجنوبي من لبنان. لماذا.؟ لأن «اليونيفيل» مكونة من جنود من دول عديدة، بما في ذلك فرنسا. وبالتالي لا بد أن نكون حذرين للغاية بشأن الموقف هناك».

Aucun commentaire: