7/26/2010

العماد جان قهوجي إبن عين إبل هو أعرف الناس بالجنوب وتركيبته الأهلية

مجلة الأفكار 26/7/2010

وصف رئيس تحرير مجلة "الأفكار" وليد عوض ما قامت به مديرية المخابرات في الجيش اللبناني لجهة كشفها شبكات التجسس لا سيما منهم عملاء الاتصالات بأنه شهادة على كفاءة مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد ادمون فاضل وقدرته على كشف المستور دون مراعاة لأي اعتبارات سياسية أو تأثر بأي نفوذ إلا أن هذه الحرية في الحركة وإطلاق اليد لتطهير لبنان من الجواسيس يعود الفضل فيها الى رأس القيادة أي قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي تسلم أمانة المؤسسة وعلى صدره تسعة أوسمة وعشرات التهاني. 

وأكد عوض أن العماد جان قهوجي إبن عين إبل هو أعرف الناس بالجنوب المقاوم وتركيبته الأهلية وهو مذ التحق بالمدرسة الحربية كان يدرك تمام الادراك أن العدو هي اسرائيل وأن خلاص لبنان لن يكون إلا بالمؤسسة العسكرية. 
يضيف عوض أن قائد القوات الدولية السابق الجنرال كلاوديو غراتسيانو وخلفه الحالي البيرتو أسارتا وقادة الوحدات في اليونيفيل سحرتهم شخصية العماد جان قهوجي وحسن قيادته ومقدرته على الحوار والتفاهم مع الآخر، وأنه الى العماد جان قهوجي في الدرجة الأولى يعود رجوع اللحمة من جديد بين أهالي جنوب الليطاني وقوات اليونيفيل، وإلى العماد جان قهوجي كذلك تعود العلاقة المتماسكة بين الجيش اللبناني والأهالي وكأن كلاهما عائلة واحدة، إذ إن هذا الجيش ومنذ عهد العماد اميل لحود وعهد العماد ميشال سليمان والآن في عهد العماد جان قهوجي أخذ صورة الجيش المقاوم ومثله مثل المقاومة سقط له الشهداء في عدوان ألفين وستة الاسرائيلي وفي حرب مخيم البارد عام ألفين وسبعة. 
وأضاف عوض، الجيش اللبناني يحارب على جبهتين الأولى جبهة اسرائيل التي تتربص بلبنان دون رادع أو وازع أو احترام للقرار 1701 وما جواسيسها في سلك الاتصالات إلا حالة من حالات هذا العدوان المقنع، والثانية التي يحارب الجيش اللبناني على جبهتها هي الارهاب التي أبلى فيها الجيش أحسن بلاء.

وشدد عوض على أن زيادة عديد الجيش اللبناني في الجنوب بأكثر من خمسة آلاف عنصر تدعم هذا السياج العسكري لأمن لبنان وتكبّر دوره في عين الدنيا. وخلص عوض الى التشديد على أن قائد الجيش العماد جان قهوجي شعاره: حي ّعلى سلامة الوطن وفي سبيل هذه السلامة تهون كل تضحية ويرخص كل دم.

Aucun commentaire: